توديع نجوم الفن لـ “حسن حسني” وإليكم الشائعات التي صححها قبل وفاته

رحل عنا اليوم السبت الموافق 30 مايو 2020 الفنان الكبير “حسن حسني” حيث أنه مات وهو يناهز من العمر 89 عاماً. أما بالنسبة لسبب وفاته فقد ذكر بأنها كانت نوبة قلبية. وفي ظل الظروف التي نحن فيها لم يتمكن جميع الفنانين من نعي الفنان علي أرض الواقع إلا أنهم قاموا بنعيه علي صفحات التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم الرسمية، وفيما يلي نقدم لكم أبرز تعليقات الفنانين علي رحيل الفنان الكبير “حسن حسني”.

توديع نجوم الفن لحسن حسني

تامر حسني واحدٌ من أكثر المحبين للكبير الراحل، وقد شارك في بعض الأعمال السينمائية معه حيث أنه قال عبر حسابه الرسمي علي تويتر:

تامر حسني:

“الله يرحمك يا غالي يا محترم..حسن حسني”

وفيما يلي ننشر لكم باقي رسائل توديع الفنان الكبير الراحل “حسن حسني” ومن أصحابها عبر موقع التواصل الاجتماعي الكبير “تويتر” :

شيرين عبدالوهاب:

“البقاء لله في الفنان القدير حسن حسني..اللهم أسكنه فسيح جناتك وصبرنا علي فراقه”

شيرين رضا:

“الله يرحمك ويصبر أهلك وحبايبك..حسن حسني”

مايا دياب:

“بدي أعزي الشعب المصري والعربي بوفاة الممثل الكبير والقدير حسن حسني..أنا شخصيا رح اشتاق لشخصك الطيب وروحك الحلوة، الدراما والسينما العربية رح تفتقد لإبداعك.. بشكرك ع كل ضحكة رسمتها ع وجوهنا كل هذه السنين.. وما رح أنسى كل لحظة اشتغلنا فيها سوا، وكنت سند وأبي وصديق داعم الله يرحم روحك”

نسرين طافش:

“ادعوا لمن زرع الفرح والسعادة في قلوبكم .. بأن يمن الله على روحه بالسلام والنور.. حسن حسني”

أحمد فهمي:

“الله يرحمك يا عم حسن”

إنجي وجدان:

“‏الله يرحمك.. أنا فخورة إني مثلت معاك أكتر من مرة.. هتوحشنا بجد”

صادق الصباح “مُنتج”:

“نودّع اليوم بأسى.. أيقونة الكوميديا والدراما المصرية الممثل القدير ‎حسن حسني.. إنا لله وإنا إليه راجعون”

داليدا خليل:

“‏مبدعون أمثال ‎حسن حسني حتى لو رحلوا عن هذه الدنيا فهم لا يرحلون من ذاكرة التاريخ والفن العريق والزمن الجميل.. فلترقد روحك بسلام”

وفاء الكيلاني:

“رحل مالك حقوق الضحكة اللي من القلب.. حزانى بقدر ما أضحكتهم وبمساحة ما أحبوك.. عم ‎حسن حسني، الفنان الكبير في الجنة ونعيمها يارب”

شائعات حاول تصحيحها حسن حسني قبل رحيلها

من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي لديها تأثير كبير جداً علي الجميع، حيث أنها تستطيع الوصول لأكبر عدد ممكن من البشر في آن واحد علي عكس القنوات الفضائية. وبالتالي فإنه من الممكن نشر وتشهير أي أخبار كاذبة علي أي شخص. ذلك الأمر الذي عاني منه كثيراً الفنان الكبير الراحل “حسن حسني”، وفيما يلي أبرز الإشاعات التي حاول تصحيحها قبل وفاته.

1) تاريخ الميلاد

في صفحة المعلومات العامة عن الفنان الراحل حسن حسني عبر ويكيبيديا والعديد من المواقع الأخري تم وضع تاريخ ميلاد غير صحيح للفنان وهو “15 أكتوبر 1931”. إلا أن تاريخ الميلاد الحقيقي للفنان الراحل حسن حسني هو “19 يونيو 1936“. وقد أشار بذلك عبر تصريحات خاصة به علي اليوم السابع بأن التاريخ المورود في ويكبيديا والعديد من المواقع الأخري تاريخ ميلاد خاطئ تماماً.

2) العمل مع تحية كاريوكا وفايز حلاوة

ضمن المعلومات الخاطئة أيضاً أن ويكيبيديا والعديد من المواقع الأخري تقول بأنه عمل مع فرقة تحية كاريوكا وفايز حلاوة لمدة 9 سنوات، وهذه معلومة خاطئة إذ أنه صرح بأنه لم يعمل أبداً مع فرقة تحية كاريوكا، ولكنه عمل علي المسرح مع فرقة جلال الشرقاوي لمدة تقترب من العشر سنوات.

التعليق

تعرض الفنان حسن حسني للعديد من الشائعات مثلت التي روجت لوفاته أكثر من مرة، ذلك الأمر الذي مثل له إزعاجاً كبيراً. ولقد كان الفنان الكبير يتيم وهو صغير إذ ماتت أمه وهو عنده 6 أعوام، بينما أخوه الأصغر استشهد بحرب أكتوبر. أما بالنسبة لبدايته للدخول إلي السينما فقد كان عام 1975 حيث شارك بفيلم الكرنك، ثم حصل بعدها علي دور البطل في فيلم “سواق الأتوبيس” عام 1982.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد