مخططات العيد: كلاسيكيات المسرحيات المصرية على نتفليكس

النوستالجيا تصل وقتها تماماً قبل عيد الفطر.. مسرحيات مصرية على شبكة الترفيه نتفليكس

 

بانتظار عيد الفطر هذا العام، الكثير منا بدأ يسأل عن مخططات تمضية العيد في ظل ظروف وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” فقد أصبح من الصعب الخروج للزيارات العائلية المعتادة أو حضور تجمعات الأصدقاء أو حتى حضور أفلام العيد في صالات السينما تجنباً للازدحام. وكالعادة، أتت شبكة نتفليكس Netflix  بحل مناسب لعشاق مسرحيات الزمن الجميل المشتركين من الوطن العربي.
حيث أعلنت الشبكة عبر حسابها الرسمي لنتفليكس الشرق الأوسط Netflix-Menaعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عرض مجموعة من أشهر كلاسيكيات المسرحيات المصرية على نتفليكس ابتداء من أمس الخميس الموافق الواحد والعشرين من شهر مايو.

 

كلاسيكيات المسرحيات المصرية على نتفليكس

وحددت شبكة الترفيه نتفليكس Netflix أن عروض نوستالجيا المسرحيات المصرية تضم مجموعة مختارة من كلاسيكيات الفن العربي متمثلة في أشهر عروض المسرح المصري. منها «شاهد ماشفش حاجة، العيال كبرت، مدرسة المشاغبين، المتزوجون، الواد سيد الشغال، سك على بناتك، وريا وسكينة»

والجدير بالذكر أن الاختيار اتى موفقا من شبكة الترفيه العالمية نتفليكس، حيث إن المجموعة تضم أكثر المسرحيات التي نالت إعجاب الجمهور بتتابع الأجيال واختلاف المناسبات. فكلها من أعمال عدد من نجوم الفن العربي الذين تركوا بصمة في ذاكرة جماهيرهم فكان لكل عمل طابع يميزه بفضل المواهب المبهرة التي لطالما أمتعتنا ولهذا لا يزال التاريخ يذكرهم حتى الآن. إليك نبذة عن واحدة من كلاسيكيات المسرح المصري الكوميدي:

مسرحية “سك على بناتك” على نتفليكس

المسرحية من بطولة وإخراج النجم فؤاد المهندس. وقد شاركه في المسرحية لفيف من الأسماء الساطعة في سماء المسرح المصري مثل سناء يونس، شريهان، إجلال زكي، عائشة الكيلاني، أحمد راتب وغيرهم. وتدور قصة المسرحية عن “الدكتور رأفت” وهو أب له ثلاث بنات: “فوزية” “نادية” و”سوسو”. ويسعى “رأفت” لتزويجهن حتى يستطيع أن يتزوج حبيبته “عصمت” التي يحبها في السر.

 

اقرأ ايضاً: هند صبري في مسلسل جديد من نتفليكس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.. شاهد الإعلان الآن!

 

وقد أتى هذا الإعلان في وقت مناسب للغاية، حيث أن الكثير من محبي الكلاسيكيات اعتادوا منذ طفولتهم لا تكمل أجواء الاحتفال بعيد الفطر إلا بالتجمع حول مسلسلات نجوم الكوميديا مع العائلة والأصدقاء. وبالرغم من صعوبة الالتقاء مع الأصدقاء هذه الأيام، إلا أنه لا يزال يمكننا الانضمام رحلة الذكريات والحنين إلى الماضي التي توفرها لنا شبكة الترفيه من خلال عرض كلاسيكيات المسرحيات المصرية على نتفليكس.

ماهي هي مسرحيات العيد المفضلة لديك؟ ومع من تنوى مشاهدتها هذا العام؟ شاركنا برأيك.

 

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد