تغريم وكالة CJ ENM من قبل لجنة معايير الاتصالات الكورية

قامت لجنة معايير الاتصالات الكورية والمعروفة باسم “KCSC” باتخاذ قرار لفرض غرامات عديدة علي وكالة CJ ENM ويرجع السبب لتلاعبها في نتائج التصويتات داخل سلسلة “Produce 101” السلسلة التابعة لهم.

لجنة معايير الاتصالات الكورية تفرض غرامات علي وكالة CJ ENM

قامت لجنة معايير الاتصالات الكورية (KCSC) بعقد جلسة في يوم الأربعاء الماضي الموافق 22 من شهر يوليو لعام 2020. وكانت جلسة استماع حتي تتمكن من الإعلان عن قراراتها بشأن الإجراءات القانونية ضد وكالة CJ ENM وذلك لتلاعبها في نتائج برنامج “Produce 101″، أما بالنسبة إلي هذا القرار فيتم من خلال التصويت بالإجماع. أي أكبر عدد مصوت لقرار مُعين يتم تطبيقه. فيما كان قرار فرض غرامة علي CJ ENM القرار الذي حصل علي أكثر تأييد من قبل جميع الحاضرين في الجلسة. وبالفعل قامت لجنة KCSC بفرض الغرامات علي وكالة CJ ENM.

تعليق لجنة معايير الاتصالات الكورية بشأن انتهاكات وكالة CJ ENM ببرنامج Produce 101

في بيان لها ذكرت لجنة KCSC الكثير من العبارات المؤلمة في قلوب الجميع منذ اكتشاف هذه الخدعة، حيث أنهم قالوا إن هذا الموقف سيظل وصمة عار في تاريخ الفن الكوري. هذا البرنامج Produce الذي تمكن من أن يخدع الجميع وبالأخص الفنانين المشاركين فيه. إذ أنهم قاموا بإضاعة مجهودات وعمل المتسابقين الشاق الذين كانوا يستحقون المركز الأول في المسابقة. لكن للأسف ظلت عملية تغيير نتائج التصويت من قبل وكالة CJ ENM مستمرة منذ بداية عام 2016. ومن حينها كان عدد المشتركين يزداد أكثر فأكثر عن كل موسم. وحينها كانت مشكلة مشابهة تماماً وهي إقصاء مدرسة “Idol School” حيث أن الموظفين بها قد تم الحكم عليهم لكن للأسف من دون إلقاء القبض.

ولكي تبرأ اللجنة نفسها من هذه المشكلة قالت بأنه لا يُمكن أن ننظر لهذا البرنامج علي أن يتم تنفيذه من قبل شخص واحد أو اثنين فقط يعملون بمفردهم، بل إن كامل المسئولية تقع علي عاتق الشركة المسؤولة عن البث، وهي التي باءت بالفشل في قدرتها علي أن تسيطر علي ما حدث بداخلها. يلزم علي جميع شركات البث أن تقوم بإلقاء نظرة صادقة علي نفسها لترى سبب مغامرة الموظفين في هذه الجريمة البشعة. وليروا ما سبب صرف الموظفين الآخرين نظرهم عن تلك الأفعال. وليتأكدوا بأنه لا توجد أي سياسة ثقافية داخل الشركة تُجبر الناس علي الصمت وخاصة في مثل تلك المواقف.

بينما أشارت لجنة معايير الاتصالات الكورية إلى موقف الإدارة العليا للوكالة CJ ENM علي أن تتجنب المسؤولية تماماً حيث أنهم قامت بإلقاء اللوم علي الشخص القائم علي إنتاج البرنامج، حيث أنهم قالوا:

ما لم يتم وضع نظام يُمكننا من استئصال مثل هذه القضايا، فإن الأمر بكامله يُعتبر مسألة وقت فقط وبالتحديد قبل أن يتم حدوث مشكلة مثل هذه وغيرها من المشاكل الأخري.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد