المشاهير و عيد العمال: تهنئات ودعوات عبر التويتر

 

يوافق يوم الأول من شهر مايو عيد العمال او عيد الشغل كما يعرف في بعض البلدان العربية. فتعتبره الكثير من الدول يوم عطلة رسمية احتفاء بجهود العاملين في مختلف المجالات.

قد تكون روح احتفالات عيد العمال لهذا العام مثقلة… فالكثير من العاملين أصابهم الضرر من حظر التجوال والاحتياطات الصحية حول فيروس كورونا “كوفيد 19”. وغيرهم من العمال لازال يخاطر يومياً لتقديم الخدمات الضرورية. شارك العديد من نجوم الفن في التعبير عن مشاعرهم نحو كل عمال الوطن العربي لتحفيز وتشجيع العاملين والعاطلين حالياً كحد سواء. اليك ما نشرته اليسا، نوال الزغبي وغيرهم من مستخدمي التويتر.

 

تغريدات شكر من المشاهير في عيد العمال

قامت الفنانة اليسا باستغلال منصتها على التوتير لمشاركة رسالة للعاطلين عن العمل. فكان مضمون الرسالة تحفيز لكل العاطلين والذين يمرون بظروف صعبة في هذه الأوقات.

وكان نص تغريدة المطربة اللبنانية كالتالي: “بدي عيّد كل العمال بهالعيد يللي منتذكر فيه تعبن وحبّن لشغلن، بس هالسنة بالذات بدي فكّر بكل العاطلين عن العمل يللي خسرو أشغالن. الله يمرّق هالغيمة السودا عن لبنان وتتحسن الظروف”

 

وشاركت الفنانة نوال الزغبي في مثل لرسالة شاملة لتشجيع للعاطلين عن العمل والمتقاعدين. تبلغ لهم دعوات الفرج من الظروف المادية الصعبة. كتبت الفنانة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” ‏اليوم، عيد العمال.. تحية كبيرة لكل عامل قاعد في البيت، ومش لاقي وظيفة، وتحية للعمال اللي عم يقبضوا نص أو ربع معاش ومتحملين، هالظروف الصعبة.. الفرج قريب ان شاء الله”

كما أن الكثير من المستخدمين عبر التوتير القوا ضوء البطولة والشكر للعالمين في الأسواق لتوفير السلع الضرورية. مع توجيه الشكر لفئات المهن الطبية من فرق تمريض وأطباء. شاكرين جهودهم وتضحياتهم بالاستمرار في العمل رغم المخاطر.

 

والجدير بالذكر أن منشأ يوم العمل او يوم العمال يعود لاضطرابات تاريخية من المطالبة بحقوق العاملين. فتمثل حركات العمال في ولاية شيكاغو الأمريكية في أوج الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر الشرارة التي أدت لاندلاع تظاهرات للمطالبة بخفض ساعات العمل اليومية من 10 و16 ساعة الى ثمان ساعات فقط. وراح ضحيتها الكثير من العمال مطالبين بحقوقهم. وطل النداء بحقوق العمال حتى قرر تحديد ساعات العمل وتقرير يوم الأول من مايو بعيد العمال أو Labor Day.

هذا العام، يحتفل عمال المهن المختلفة حول العالم بعيد عمال هادئ خالي من التظاهرات، المسيرات، وحتى ابسط التجمعات الاحتفالية… فالجميع في حالة عزل. فتحولت كل مظاهر المناقشات والتهنئة الى مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر. وبالتأكيد كان لنجوم الفن في الوطن العربي دور في نشر الروح الإيجابية بين جمهورهم المتضررين من إيقاف العمل في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، مطمئنين جمهورهم أن الأزمة ستمر.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد